اختبار الحمل المنزلي وكيفية إجرائة و قرائة النتيجة بسهولة

اختبار الحمل إذا ما كنت تشكين في أنك حامل أو أنت تطمحين و تتمنين الحمل فإن اختبار الحمل المنزلي هو الحل الأمثل للإجابة على كل تلك التساؤلات . بالنسبة للعديد من النساء فإن إجراء إختبار الحمل المنزلي هو أمر مقلق و دائما ما يتضمن العديد من المشاعر كالخوف و القلق . لهذا فإن إجراء هذا الإختبار سيأكد لك إذا ما كنت حامل أم لا في وقت مبكر حتى تفكري جيدا في الخطوة الموالية. وفي هذه المقالة سنجيب عن أكثر الأسئلة التي تطرحها النساء حول اختبار الحمل المنزلي .

اختبار الحمل المنزلي و كيفية إجراء و قرائة نتيجة الفحص بسهولة

اختبار الحمل

ماهو اختبار الحمل المنزلي

اختبار الحمل المنزلي هو عبارة عن إختبار يجرى بالمنزل على بول المرأة ، وهو يعمل على الكشف عن وجود هرمون يسمى موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية. وهذا الهرمون لا يتم إفرازه إلى إذا ماكانت المرأة حامل .
هذا الإختبار يمكن إجرائه في أية عيادة من طرف طبيب أو بكل بساطة يمكن شراء الجهاز الخاص بالإختبار من الصيدليات أو المحلات التجارية وثمنه رخيص. قبل إجراء الفحص يجب قرائة التعليمات المضمنة ذاخل العلبة . و النتيجة تنقسم إلى قسمين .

  1. سالب: وهو مايعني أنك لست حامل.
  2. موجب: وذلك يعني أنك حامل .

تعرفي على أعراض الحمل بولد من هنا 

متى يمكنني إجراء اختبار الحمل

يمكنك إجراء إختبار الحمل المنزلي مباشرتا بعد تأخر الدورة الشهرية . وهنالك بعض أنواع الأجهزة التي تستمح لك بإجراء الإختبار حتى قبل تأخر الدورة . فقط إقرئي العلبة الخاصة بالجهاز حتى تعرفي الفترة التي تكون فيها النتيجة صحيحة 100%.
ولكن في العادة يجب أن تخضعي للإختبار بعد أن تتأخر عند الدورة دون المعتاد ففي تلك الفترة تكون النتيجة مضمونة 100%.

هل اختبار الحمل المنزلي مضمون

في العادة جميع أنواع إختبار الحمل تعطي نتيجة بنسبة 99% إذا ما أجريت في الوقت المناسب ، أي إذا ما قمت بالإختبار بعد تأخر الدورة عنك . ولكن إذا أجريت الإختبار قبل موعد الدورة فالنتيجة لن تكون صحيحة 100%. و كذلك إذا كانت صلاحية الإختبار قد إنتهت فذلك سيأثر على النتيجة . لهذا للحصول على نتائج مضمونة 100% كل ما عليك هو إجراء الإختبار بعد تأخر الدورة و التأكد من أن صلاحية الجهاز لم تنتهي بعد .

كيفية إجراء إختبار الحمل المنزلي

إجراء الإختبار هو شيئ جد سهل ولن تحتاجي أي شخص للمساعدة ، فكما أسلفنا أن هذا الإختبار يعمل على تحليل البول و الكشف عن وجود هرمون معين  بالبول ، هذا الهرمون جسمك لا يفرزه إلا إذا كنت حامل و بالتالي إذا قام الإختبار بالكشف عن وجود ذلك الهرمون فذلك يعني أنك حامل.
لإجراء الإختبار كل ما عليك هو التبول قليل في الحمام وبعد ذلك إملئي الكوب الخاص بالإختبار بالبول ثم إغمسي العصى الخاصة بالإختبار قليلا في البول. ثم أخرجيها من الكوب المليئ بالبول و ضعيها في مكان نضيف ثم أتركيها لمدة 5 إلى 10 دقائق بعد ذلك إقلبيها لمشاهدة النتيجة

ماذا إذا ما كانت نتيجة الإختبار موجبة

إذا أجريت الإختبار المنزلي للحمل و وجدت النتيجة موجبة ، فيستحسن زيارة طبيب نساء وتوليد و ذلك فقط للحصول على تأكيد بأنك حقا حامل. و كذلك من أجل إجراء بعض الفحوصات عليك لأنك أصبحت حامل و مناقشة الأمر مع الطبيب حتى تتعرفي أكثر على الأشياء التي يجب عليك القيام بها و الأشياء التي يجب الإبتعاد عنها خلال تلك الفترة .

ماذا إذا كانت نتيجة الإختبار سالبة

إذا أجريت الإختبار و وجدت النتيجة سالبة فلسوء الحض أنت لست حامل . و لكن إذا أجريت الإختبار قبل تأخر الدورة حاولي إجراء إختبار آخر بعد أسبوع عن تأخر الدورة و ذلك حتى تتأكدي من الأمر.

 

كانت هذه جميع المعلومات حول إختبار الحمل المنزلي وكيفية إجرائه للتأكد من وقوع الحمل أم لا. إذا كان لديك سيدتي أي تسائل حول الموضوع فسنكون سعداء في تقديم المساعدة الكافية لك .

Add Comment