حبوب سليمنج للتخسيس و حقيقتها ومدى فعاليتها في خسارة الوزن

حبوب سليمنج تعتبر الخيار الذي يلجئ إليه الكثير من الأشخاص الذين يطمحون إلى خسارة الوزن . في عصرنا الحالي هنالك العديد و العديد من الطرق المتبعة في خسارة الوزن مثل برامج الرجيم المنتشرة على المواقع و المنتديات إلى التمارين الرياضية على اليوتوب . ولكن هنالك عدد كبير من الأشخاص يتجهون إلى حبوب سليمنج للتخسيس من أجل التخلص من الوزن الزائد و ذلك لسهولتها و سهولة إستعمالها و كذلك للنتائج التي تروج لها الشركات المصنعة لهذه الحبوب . فهل حقا حبوب سليمنج هي الخيار الأمثل لخسارة الوزن ؟ وهل حبوب سليمنج آمنة للإستخدام ؟ وهل هنالك طريقة أفضل لخسارة الوزن ؟! . هذا ما سنناقشه في هذا الموضوع .

ماهي حبوب سليمنج

 

حبوب سليمنج

حبوب سليمنج

 

حبوب سليمنج هي عبارة عن كبسولات تستعمل لخسارة الوزن ، وهي تتكون من عدد كبير من الأعشاب الطبيعية و المكونات مثل : ألياف البطاطس ، صمغ نبات الغار ، جذور الكونجوك، الفصة، الفولينغ ، ورقة اللوتوس، بذور كاسيا ، التوت الزعرور… وجل هذه الأعشاب تتواجد في الصين . وعند إستعمالك لهذه الكبسولات بشكل يومي تعمل حبوب سليمنج على كبح الجوع و تخفيض مستوى الدهون في الجسم كما تعمل على جعلك تشعر بالشبع لمدة طويلة على الرغم من تناولك لعدد سعرات حرارية أقل . وقد إشتهرت هذه الحبوب بشكل كبير سنة 2013 ويتم بيعها على المواقع الإلكترونية .

 

أخطار حبوب سليمنج

 

من الأمور الخطيرة في إستعمال هذه الحبوب ، هي عدم إفصاحها عن كل المكونات الأساسية ، فعند قرائة قائمة المكونات الملصقة على المنتوج لا نجد كل المكونات ، فبعد البحث أتضح على أن حبوب سليمنغ تحتوي على مكون محضور بتاتا ، و مكونان آخران لا يجب إستهلاكهما إلى بوصفة طبية ، لهذا فإن هذا المنتج قد تلقى سابقا تحذيرا من طرف إدارة الأغذية والعقاقير و ذلك لعدم إفصاحم عن المكونات الرئيسية للمنتوج وهذا يمكن أن تأدي إلى مشاكل صحية وخيمة للبعض .

 

الأضرار الجانبية لإستعمال حبوب سليمنج

 

حبوب التخسيس هذه قد تساعد البعض على خسارة بعض الوزن ، ولكن هنالك الكثير ممن إستعملو هذه الحبوب وقد واجهو العديد من المشاكل الصحية ومن أهمها :

الإسهال
آلام في البطن
إطلاق الريح
إنخفاض ضغط الدم

لهذا إذا كنت حقا تريد إستعمال هذه الكبسولات فيجب أن تجهز نفسك لهذه الأعراض و غيرها . أما إن كنت تعاني من مرض مزمن فلا ينصح بإستعمال هذه الحبوب ، أو على الأقل إحرص على إستشارة طبيبك الخاص قبل الشروع في ذلك .

هل حبوب سليمنج متبتة علميا؟

 

للأسف ولحد الساعة لا يوجد أي دليل علمي أو دراسة سريرية تأكد على أن هذه الحبوب فعلا فعالة في خسارة الوزن . وقد قمنا نحن مجلة حوامل بالبحث عن أي دليل علمي ولكن للأسف لا يوجد أي شيئ من هذا القبيل وكل ما هو منشور حول مدى فعالية هذه الكبسولات يبقى مجهول الصحة .

 

هل حقا حبوب سليمنج هي الخيار الأمثل لخسارة الوزن

 

حبوب سليمنج لست هي الطريقة الأمثل لخسارة الوزن ، فخسارة الوزن هي أمر جد جد بسيط وليس فيه أي تعقيد .
خسارة الوزن لها علاقة بعدد السعرات التي نتناولها في اليوم و عدد السعرات التي نقوم بحرقها ، أي إذا كنا نحرق سعرات أكثر من التي نتناولها ، فإن الجسم سيبدأ في حرق الذهون المخزنة و بالتالي نخسر الوزن . لهذا أول ما عليك القيام به ، هو إحتساب عدد السعرات التي يحتاج جسمك في اليوم و إحرص على تناول عدد سعرات أقل حتى ترغم جسمك على حرق الدهون المخزنة لديه ، هذا مع ممارسة الرياضة بإستمرار . أما إن كنت تضن أنك ستفقد الوزن عن طريق تناول كبسولات ما ، فحقا أن واهم.

Add Comment