علامات الحمل بولد و الطريقة الصحيحة لتحديد جنس الجنين

من أكثر الأسئلة التي يتم طرحها عليك و أنت حامل هي هل أنت حامل بولد أو ببنت ، ولمعرفة ذلك يجب عليك إحتمال 40 أسبوع من الحيرة و الترقب حتى تعرفي هل أنت حامل بولد أم بنت . ولكن الأمهات دائما ما كانو يجدون طرق تقليدية لمعرفة جنس الجنين حتى قبل مرور 40 أسبوع على الحمل . وإذا لم تكوني ممن يحبون عنصر المفاجئة عند الوضع لتعرفي جنس جنينك ، ففي هذا الموضوع سنتطرق إلى أشهر علامات الحمل بولد لتعرفي جنس جنيينك في أسرع وقت عد طريق ملاحضة علامات الحمل بولد الآتية .

 

إليك موضوع شامل حول علامات الحمل 

ماهي علامات الحمل بولد

 

علامات الحمل بولد

ضربات قلب الجنين

هنالك عدة إعتقادات على أن أي عدد ضربات قلب فوق 144 في الدقيقة فأنت حامل ببنت ، وأي عدد أقل من 144 في الدقيقة فهذا يعتبر من علامات الحمل بولد وهذا لأن البنت وهي جنين يكون حجمها أصغر لذلك فمن الطبيعي أن تكون ضربات قلبها أسرع من الولد .

الغثيان في الصباح

إذا كنت تشعرين بالغثيان كل صباح وكذلك بتغيير في مزاجك و شعورك بالغضب لأسباب تافهة قد تجعلك تحطمين أي شيئ أمامك حتى و إن كان ذلك الشيئ عزيز على قلبك ، فربما هذا من علامات الحمل بولد.

الطعام

إذا كنت أثناء فترة الحمل تحسين برغبة ملحة إلا تناول كل ما هو حلو مثل الشيكولاتة أو السكريات و الفواكه ، فهنالك إعتقاد على أنك حامل ببنت ، لأن البنات من المفترض أن يكونو مثل كل ما هو حلو .
أما إذا كنت تشعرين برغبة في تناول الأطعمة المالحة مثل البطاطا المقلية أو اللحم المشوي فهذا قد يعني أنك حامل بولد .

البول

لنكن صريحين مع بعضنا البعد ، يتعلق الحمل بإجراء الكثير من فحوصات البول، لذلك هذا ليس بالشيئ الصعب ، لذلك حاولي التجريب للمتعة فقط ، كل ما عليك هو مراقبة لون البول، إذا كان لونه داكنا فهذا قد يكون من علامات الحمل بولد.
أما إذا كان لون البول غائما أم فاتحا فقد يكون ذالك من علامات الحمل بالبنت.

الثديين من علامات الحمل بولد

هنالك إعتقاد سائد كذلك يقول أن نوع التغيير الذي يقع على الثدي قد يساعدك على تحديد جنس جنينك ، و ذلك عن طريق تحسس ثدييك لمعرفة أيهما يبدو لك أكثر إنتفاخا و إذا أحسست أن الثدي الأيسر يبدو أكبر فذلك يعني بأنك حامل بولد .
و إذا كانت ثدييك الأيمكن هو الأكبر فأنت حامل ببنت .

البشرة

من المعروف على أن لون و شكل بشرتك يمكن أن يخبرك عن الكثير من الأمور حول صحتك العامة ، وكذلك في مايتعلق بالحمل فالبشرة تستطيع إخبارك عن جنس الجنين . إذا لاحضت أثناء فترة الحم أن بشرتك لم تتغير ولازلت تحافضين على جمال و بياض بشرتك فهذا من علامات الحمل بولد . أما إذا كنت تلاحضين ضهور بعض البثور وأن بشرتك أصبحت ذاكنتا عن ذي قبل فأنت حامل ببنت.

طريقة نومك

هنالك إعتقاد كذلك يقول أن الجهة التي تتكئين عليها وأنت نائمة قد تحدد جنس جنينك ، لذلك إطلبي من شريكك أن يخبرك الجهة التي كنت تتكئين عليها و أنت نائما و إذا كانت الجهة اليسرى فأنت حامل بولد و إذا كانت اليمنى فأنت حامل ببنت.

شكل بطنك

إذا كانت بطنك منخفضة بعض الشيئ فهنالك من يقول على أن هذا من علامات الحمل بولد و إذا كانت بطنك مرتفعة إلى الأعلى فأنت حامل ببنت.
كانت هذه بعضا من أشهر علامات الحمل بولد أو الطرق التي تستعملها النساء لمعرفة جنس الجنين ، ولكن ولا واحدة من هذه الطرق هي متبة علميا وهي فقط مستوحاة من العديد من التقافات حول العالم ، بحيت لكل ثقافة طريقتها الخاصة التي تستعملها و تتبعها لمعرفة جنس الجنين. لذلك حتى و إن نجحت إحدى هذه الطرق في توقع جنس الجنين ، فذلك فقط من باب الحض ليس إلا وهي ليست بطرق علمية محضة .

علامات الحمل بولد كيف أعرف أني حامل بولد بطرق علمية؟

الموجات فوق الصوتية

من أسهل الطرق لمعرفة جنس الجنين وهي عن طريق إجراء الموجات الفوق صوتية ، ويمكنك إجرائها بعد حوالي 18 إلى 20 أسبوع من الحمل ، وذلك لأنه بعد هذه الفترة يستطيع الطبيب أن ينضر لصورة الجنين على الشاشة ويقدر على تحديد جنس جنينك عن طريق النضر إلى أعضائه الداخلية .

إختبار الحمض النووي بالدم

يمكنك إجراء هذا الفحص في فترات جد متقدمة من الحمل وقد تصل إلى 9 أسابيع فقط . ويمكنك فحض الحمض النووي لجنينك ، لأن مجرى الدم مديك يحتوي على حمضه النووي ، لذلك أرسلي عينات من دمك إلى المختبر وسيخبرونك ما إذا كنت حامل بولد أم لا بعد أسبوع واحد .

خلاصة

كانت هاذه بعضا من علامات الحمل بولد أو كيفية تحديد جنس الجنين في فترات متقدمة من الحمل ، وكما أشرنا أن كل الطرق التي تتبعها النساء هي مجرد أقاويل و إعتقادات لا أساس لها من الصحة . أما إذا كنت تريدين تحديد جنس جنينك بالطريقة السليمة و الصحية فيجب زيارة الطبيب.

Add Comment