ليلة الزفاف ونصائح لإنجاح ليلة الزواج وجعلها ليلة لا تنسى

ليلة الزفاف أو ليلة العمر كما يسميها البعض هي أهم ليلة في حياة الزوجين ، وهي لا تنسى مهما طال العمر . لذلك فإن ليلة الزفاف ليلة مهمة جدا ووجب الإهتمام فيها حتى تمر كل الأمور على ما يرام . ولكن على الرغم من التقدم الذي وصلنا إليها في هذا العصر الحديث ، إلا أن هنالك الكثير من المغالطات حول ليلة الزفاف وهنالك الكثير من الخرافات و المعلومات الخاطئة حول ليلة الزواج ، مما يؤدي إلى شعور الزوجة بخوف شديد قبل ليلة الزواج ، و كذلك الزوج يشعر بضغط كبير جدا في هذه الليلة . لهذا في مجلة حوامل سنقوم بتصحيح بعض المغالطات في هذا الأمر وكذلك سنقدم بعض النصائح المهمة لكل من الزوجين لإنجاح ليلة الزفاف وجعلها حقا ليلة العمر .

 

آداب ليلة الزفاف في الإسلام

ليلة الزفاف

 

ليلة الزفاف لدى المسلمين لديها طقوسها وآدابها ، ومن أهمها هو إعلان الزواج و عمل وليمة للعائلة و الأصحاب ، ولكن دون موسيقى أو رقص إلى الصباح ، فهذا منافي للشريعة الإسلامية و فيه إسراف للمال ويتعب كل من الزوجين . وبعد إقفال الباب على الزوجين يقوم الزوج بوضع يديه على رأس الزوجة و يقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جبلت عليه، وأعوذ بك من شرها وشر ما جبلت عليه ” رواه ابن ماجه، وحسنه الألباني. ثم يقوم الزوجين لصلاة ركعتين لله حتى يبارك لهما في زواجهما و يرزقهما .

 

نصائح قبل فض البكارة في ليلة الزفاف

 

ليلة الزواج

 

قبل الجماع ليلة الزفاف يجب عليك أيها الزوج أن تعرف أنه لا يجوز لك أن تفض بكارة زوجتك بإصبك لما في ذلك من إهانه و تقليل من شأن الزوجة . وقبل المعاشرة الجنسية هنالك بعض الخطوات التي يجب إتباعها حتى تتم العملية بنجاح إن شاء الله.

  • النضافة: من الأمور المهمة جدا في ليلة الزفاف هي الحرص على نضافة البدن لدى كلى الزوجين ، فلا يجوز أن تشم منك زوجتك رائحة كريهة أو العكس . لذلك إحرص على الإعتناء بنضافة كامل جسمك من أجل هذه الليلة عن طريق الإغتسال الكامل و إرتداء ملابس جديدة و نضيفة و الحرص على غسل الفم و وضع روائح طيبة زكية و الإعتناء بنضافة الأماكن الحساسة كذلك . لأن الرائحة الكريهة في ليلة الزفاف قد تأدي إلى نفور بين الزوجين خصوصا من اليلة الأولى . لهذا إعتني بنفسك جيدا .
  • المداعبة : من الأمور التي يغفل عنها الزوج في ليلة الزفاف هي ضرورة المداعبة لدى الزوجة ، فلا يمكن أن تباشر زوجتك على الفور ، فلن تكون جاهزة من أجل الإيلاج ، لهذا حاول أن تكلمها بطريقة رومانسية و بلطف مع تقبيل جبينها و يديها و أن تخبرها بمدى جمالها و بمدى حبك و عشقك لها ، فهذا الكلام سيساعدها على الإسترخاء و كذلك سيقلل من شدة القلق و الخوف الذي تشعر به في ليلة الزفاف. كما أن المداعبة بالكلام و القبلات يزيد من كمية الإفرازات المهبلية هذه الأخيرة التي ستقلل من آلام الجماع للزوجة و سيزيد من متعتك أنت ، لهذا خد الوقت الكافي في هذه المرحلة .
  • الإغتسال : بعد إنتهاء الجماع للمرة الأولى حاول أيها الزوج أن تغتسل بسرعة و تعود إلى زوجتك و أحضنها إليك و أضهر لها مدى حبك لها ومدى سعادتك بأنها صارت زوجتك و حاولو أن تتكلمو في موضوع ما . فهذا يزيد من نسبة الحب والإحترام بينكما ، وهذا سيجعل ليلة الزفاف ليلة لا تنسى أبدا .

إقرأ أيضا: تفاصيل ليلة الدخلة

أمور لايجب القيام بها في ليلة الزفاف

 

هنالك الكثير من الأمور يتم فعلها من كل من الزوج و الزوجة في ليلة الزواج و التي لا يجوز القيام بها بتاتا و قد تخرب جمالية هذه الليلة .

  • الجماع: من الأخطاء التي يقوم بها الزوج ليلة الزفاف هي محاولة مجامعة الزوجة مباشرتا بعد إقفال باب الغرفة وهذا أمر خطأ فالزوجة تكون متوترة بشكل كبير و ذلك من القصص التي تسمع حول ليله الزواج وعن آلام الجماع لأول مرة ، لهذا يجب أخد الوقت الكافي لإراحة الزوجة و تقليل توترها ، فأنت لست في سباق لهذا خد الوقت الكافي . كما أنه ليس من الضروري أن تجامع زوجتك من أول يوم ، فهنالك من لم يجامع زوجته إلى بعد مرور شهر لأن الزوجة كانت خائفة جدا . لهذا لا تتسرع .
  • كيفية الجماع: يمكن للزوج أن يجامع زوجته كما شاء وفي أية وضعية يريد ، ولكن هنالك أمور لا يجوز القيام بها ، و ذلك مثل الدبر أو الحيض ، فلا يمكنك أن تجامع زوجتك و هي حائض لأن الله حرم ذلك و كذلك الدبر فلا يمكن أن تجامع زوجتك من الدبر لما في ذلك من أمراض لك و لزوجتك ، لهذا إحرص على عدم القيام بذلك .
  • العادات و التقاليد: للأسف نعيش في وقت لا تزال فيه بعض العادات و التقاليد من أيام الجاهلية ، مثل الوقوف أما باب العرسان في إنتضار قماش به بضع قطرات في بكارة الزوجة ، وهذا أمر لا يجوز ولا يجب القيام به ، فهذا يزيد من نسبة الضغط على كل من الزوج و الزوجة بحيث على الزوج أن يسرع في فض بكارة الزوجة حتى يخرج قطعة القماش للناس مما قد يؤدي إلى مشاكل نفسية للزوجة أو إلتهابات أو نزيف داخلي . لهذا في هذه اليلة لا يجوز القيام بهذا ويجب أن يترك العروسان وحدهما لكي يأخدو راحتهما دون ضغط .
  • إفشاء أسرار الفراش : للأسف الكثير من الرجال يتباهى بهذا الأمر أمام أصدقائه بحيث يقوم بإخبار أصحابه عن كل تفاصيل ليلة دخلته على زوجته بالتفصيل و كيف قام بذلك وكيف كان شكل زوجته ، وهذا أمر لا يجوز و لا يبث للرجولة بصلة . وكذلك الزوجة لا يجوز له أن تخبر صديقتها أو أهلها بكيف كان الأمر وماذا فعلت مع زوجها ، فتلك أسرار يجب أن تبقى بين الزوجين ولا يجب على أي مخلوق أن يعلم بها .

خلاصة

كانت هذه بعض من النصائح من أجل إنجاح ليلة الزفاف و ليلة الزواج وذلك تصحيح لبعض المغالطات التي للأسف على الرغم من التقدم الذي وصلنا إليه إلى أنها لاتزال منتشرة . ليلة الزواج هي ليلة مهمة لذلك يجب على كل من الزوجين البحث و التعلم حول هذه اليلة حتى لا يقعو في المحضور . و الأهم في هذه اليلة هو الحوار بين الزوجين ، لهذا أيها الزوج حاول أن تحاور زوجتك و تعرف ماذا تحب و ماذا لا تحب فالهدف هو إمتاع الزوجة وبالتالي إمتاع نفسك .

إذا أعجبكم هذا المقال فلا تبخلو علينا بنشره على مواقع التواصل الإجتماعي ، و إن كان أحد أصدقائك مقبل على الزواج فشاركه هذا الموضوع للتعلم حول ليلة الزواج .

Add Comment