متى يظهر نوع الجنين الذكر أو الأنثى بطرق علمية دون الخرافات المتداولة

متى يظهر نوع الجنين الذكر هو سؤال يطرحه الكثير من الأزواج الذين يتمنون الحصول على ولد ، ومن أجل معرفة نوع الجنين الذكر هنالك الكثير من الطرق التي يستعملها الناس في ذلك ، مثل الجدول الصيني للحمل أو تحليل البول من أجل تحديد نوع الجنين . لهذا في مجلة حوامل سنلقي الضوء على بعض من أشهر الطرق التي يتم إستعمالها حول العالم من أجل تحديد نوع الجنين الذكر و الأنثى .

معرفة نوع الجنين

معرفة نوع الجنين

متى يظهر نوع الجنين الذكر

 

حقيقتا يضهر نوع الجنين الذكر أو الأنثى منذ اللحضة التي يصل فيها الحيوان المنوي إلى البويضة ، أي مباشرتا بعد وقوع الحمل . عندما يحصل الجنين على 23 من الصبغيات من كلا الوالدين فيتم تحديد العديد من الأشياء غير الجنس ، مثل لون العينين و الشعر و كذلك نسبة الذكاء الخاصة بالجنين.
تبدأ الأعضاء التناسلية للجنين بالنمو عند الأسبوع 11 من الحمل ومع ذلك لن تستطيعي معرفة نوع الجنين الذكر أو الأنثى إلى بعد مرور بضعة أسابيع عن طريق الموجات فوق الصوتية .

إقرئي أيضا : مراحل الحمل وكيف ينمو جنينك في كل أسبوع .

 

متى يظهر نوع الجنين الذكر : طرق

 

إذا كنت متشوقة لمعرفة نوع الجنين الخاص بك فإليك بعض الطرق المستعملة من طرف العديد من الأشخاص حول العالم في تخمين جنس الجنين ، ولكن لا تنسي أن هذه الطرق غير مثبتة علميا ويمكن إتباعها من أجل المزاح فقط . و حتى إن كان تخمينك صحيحا عن طريق إتباع إحدى هذه الطرق فلا تنسي أن نسبة نجاحها هي 50% فقط .

 

الشعور بالمرض

ربما سمعت حول هذا الأمر من قبل ، بحيث يقال على أن الشعور بمرض كبير في الصباح قد يكون دليلا مساعدا على تحديد نوع الجنين . بحيث يقال على أن هذا المرض يعني أنك حامل ببنت ، و ذلك لزيادة نسبة الهرمونات النسائية في جسمك لهذا تشعرين بمرض و تعب أكبر في الصباح مقارنتا مع إذا ماكنت حامل بولد.

صراحتا هذه الطريقة غير مثبة علميا ، ولكن هنالك دراسة واحدة(1) لوحض فيها على أن النساء اللواتي يعانون من مرض و تعب كبير في الصباح يلدون بنات . ولكن لا توجد أية دراسات أخرى تأكد الأمر ، فالتعب و المرض في الصباح حقيقتا يختلف من إمرأة إلى أخرى و من حمل إلى آخر .

 

حالة البشرة

متى يظهر نوع الجنين الذكر : هنالك بعض الأشخاص الذين يقولون على أن البنت قد تسرق بعضا من جمال والدتها و ذلك عن طريق بروز حب الشباب على وجه الحامل ، و عكس إذا ما كانت حامل بذكر فلن يحصل تغيير في بشرتها .و كذلك في مايخص الشعر ، فإن كنت حامل بولد فشعرك سيصبح أقوى و ألمع ، على عكس الحمل ببنت .

ولكن صراحتا لا يوجد أي فرق بل الأمر له علاقة بهرمونات الحمل ومن حامل إلى أخرى ، لهذا إحرصي على غسل وجهك جيدا في الصباح و كذلك إعتني بشعرك جيدا خلال فترة الحمل .

إقرئي أيضا : مجموعة من أهم و أقوى النصائح للحامل.

 

الوحم

متى يظهر نوع الجنين الذكر

متى يظهر نوع الجنين الذكر

 

من بين الأمور التي ينضر إليها بعض النساء من أجل تحديد نوع الجنين الذكر أو الأنثى هو عن طريق ملاحضة المأكولات المفضلة لديهم خلال فترة الوحم ، ويقال أنه إذا كنت تفضلين الأطعمة المالحة و اللاذعة فهذا يعني أنك حامل بولد ، أما عند الحمل ببنت فالأطعمة المفضلة لذيك ستكون الحلوة و الشيكولاطة .

ولكن لا توجد أية أدلة علمية تأكد علاقة أطعمة مرحلة الوحم بجنس الجنين ، فالأمر له علاقة بالتغيرات التي تقع على نضامك الغذائي فقط .

ضربات القلب وتحديد نوع الجنين الذكر و الأنثى

من بين أشهر الطرق بين العديد من التقافات وهي معدل ضربات القلب ، أي إذا ما كانت ضربات قلبك تساوي 140 ضربة في الدقيقة أو أقل فهذا يعني أن الجنين ذكر ، وإن كانت ضربات القلب تساوي 140 أو أكثر في الدقيقة فهذا يعني أن الجنين أنثى .

ولكن للأسف هنالك دراسة (2) أكدت على أنه لا توجد أية إختلافات كبيرة في معدل ضربات القلب للجنين بحيت يمكن تحديد جنس الجنين .

 

حجم و شكل البطن

هنالك بعض الخرافات التي تقول على أنه لو كانت شكل البطن مرتفعة قليلا فهذا يعني أنك حامل ببنت ،و إن كانت بطنك منخفضة فإنك حامل بولد.
ولكن في الحقيقة شكل البطن خلال الحمل لا علاقة له بنوع الجنين ، ولكن يختلف من إمرأة إلى أخرى على حسب شكل الجسم و الوزن و كذلك العمود الفقري للحامل .

 

متى يظهر نوع الجنين الذكر أو أنثى إذا ؟؟

من الطرق العلمية و الصحيحة و الدقيقة في تحديد نوع الجنين هي عن طريق الموجات فوق الصوتية و ذلك عند الأسبوع 18 و 24 من الحمل ، بحيث يقوم الطبيب بأخد صورة للجنين و يحدد جنس الجنين عن طريق رؤية أعضائه التناسلية ، وهذه هي الطريقة الأصح و الأسهل لفعل ذلك . ولكنها لا تنجح دائما فأحيانا يجد الطبيب صعوبتا في ملاحضة جنس الجنين و ذلك إن كان جنينك في وضعية مختلفة.

Add Comment